كل احتياجات المرأة العصرية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 10 قواعد للإتيكيت في العمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مشاعل
Admin
avatar

المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 31/01/2018

مُساهمةموضوع: 10 قواعد للإتيكيت في العمل   الإثنين مارس 05, 2018 9:23 pm

1.لا تململ فى الاجتماعات:

هز ساقك، النقر بأصابعك على الطاولة، أرجحة قدمك، أو رسم خطوط عشوائية فى ورقة أمامك، كلها علامات أنك تشعر بالملل من الاجتماع، وكلها تصرفات تعطى رسالة خاطئة عنك فتجعلك تبدو عصبيًا وغير محترف ومستهترا أيضًا، وهو ما يجب أن تتجنبه لتبدو أكثر مهنية.

2. وضع الهاتف على الصامت:

رنة هاتفك فى منتصف اجتماع هى أسوأ ما يمكن أن يحدث على الإطلاق، لذا لضمان عدم حدوث هذا ضع هاتفك على الوضع الصامت فور دخولك قاعة الاجتماعات، والأفضل من هذا هو أن تترك "الموبايل" فى مكتبك قبل الاجتماع.

3. تجنب اللعثمة واعرف جيدًا ما تريد أن تقوله:

اللعثمة ليس لها مكان فى المكتب، سواء كنت تتحدث إلى زميل لك، أو لعملاء محتملين أو إلى مديرك، ولتتجنبها قدر الإمكان يجب أن تعرف جيدًا ماذا تريد أن تقول قبل أن تتكلم، وترتب أفكارك وكلماتك بدلاً من الاضطرار إلى التلعثم والمماطلة فى الكلام لكسب الوقت للتفكير فيما تريد قوله.

4. احترم المساحة الشخصية للآخرين:

هذا لا يقتصر فقط على احترام مساحتهم من الفراغ حولهم وعدم الاقتراب منهم بدرجة مزعجة، ولكنه يمتد أيضًا إلى عدم مضايقتهم حتى بروائح مزعجة فلا تأكل فى مكتبك مثلاً طعام ذو رائحة نفاذة، ولا تدخن بالطبع، وحاول أن تتحدث بالهاتف بصوت غير مزعج.

5. صافح الآخرين بطريقة جيدة:

تشكل المصافحة جزءًا كبيرًا من الانطباع الأول الذى تتركه لدى الآخرين، لذا أحرص على أن تستمر مصافحتك لفترة وجيزة تترك انطباعًا بالثقة عنك ولكن فى الوقت نفسه لا تكون مبالغة.

6. لا تتأخر عن عملك:

أحيانًا يكون من الصعب مغادرة السرير والاستعداد للذهاب للعمل، كلنا نعانى هذا الأمر أحيانًا، ولكنه ليس عذرًا للتأخر على العمل، بالتأكيد هى ليست نهاية العالم لو تأخرت مرة عن الموعد المحدد، ولكن لا يجب أبدًا أن تجعل هذه عادة فالتأخر يجعلك تبدو غير مهنى.

7. قدم نفسك بالاسمين الأول والأخير:

للوهلة الأولى حين يسألك أحدهم عن اسمك تخبره بالأول، ولكن فى عالم الأعمال يجب أن تتدرب على تعريف نفسك بالاسمين الأول والأخير، لأن هذا أكثر مهنية ويساعد الناس أكثر على معرفة من أنت.

8. لا تتحدث إلا فى العمل:

عندما تتحدث مع الناس فى مكان العمل يجب ألا تبتعد عن الموضوع والحديث عن العمل، لا يجب أبدًا أن تتطرق إلى الحديث عن حياتك الشخصية أو عائلتك أو أصدقائك، حاول أن تكون كل المحادثات حول العمل فقط، وإذا كانت تجمعك صداقة بزملاء العمل، يمكنك أن تتحدث معهم فى هذه الموضوعات أثناء استراحة الغداء.

9. خاطب الآخرين بمسماهم الوظيفى:

من غير المهنى أن ترسل لشخص ما رسالة بريد إلكترونى وتكتب قبل اسمه "السيد" بينما هو فى الحقيقة يحمل لقب "دكتور"، حتى إذا لم تكن تعرف المسمى الوظيفى الدقيق له يجب أن تبحث عن هذه المعلومات على الإنترنت مثلاً أو تسأل آخرين.

10. ارتداء ملابس مناسبة:

الملابس المناسبة هى مفتاح الحفاظ على مظهر احترافى لك، فيجب أن ترتدى ما يلائم العمل إذا كنت فى مكتب رسمى يجب أن تحافظ على ملابس كلاسيكية ورسمية أو حتى شبه رسمية، وفى كل الأحوال احرص ألا تكون ملابسك مبالغا بها أو لافتة للنظر بدرجة كبيرة، ويمكنك الرجوع إلى هذا الموضوع لتفاصيل أكثر حول المظهر المناسب فى العمل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://prettywoman.rigala.net
 
10 قواعد للإتيكيت في العمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاناقة والجمال :: الاتيكيت :: الاتيكيت في العمل-
انتقل الى: